سلسلة برمجة الانترنت (1)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تعتقد أن الشرح واضح ؟

0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 0

سلسلة برمجة الانترنت (1)

مُساهمة  toproot في الثلاثاء مايو 22, 2007 10:03 pm

نبدا انشاء الله ب HTML لانها اساس الانترنت ، فمعروف ان برمجة الانتر نت تستخدم لغات برمجة ، لكن كيف اختار اللغة في الوقت المناسب ، هل الاكتفاء بلغة واحدة يكفي لعمل كل الاشياء التي تتطلبها برمحة الانترنت ؟ كن معنا في هذه السلسلة وستكتشف بنفسك.

كما اسلفنا سنبدا ب HTML لانها الاساس ، كيف ؟
انت تتفق معي ان الانترنت عبارة عن button و textbox ...إلخ فما نراه على صفحات لغات البرمجة إما textbox لادخال معلومات و button للموافقة وغيرها من عناصر ، فكل هذه العناصر هي مفردات ل HTML اي تم تعريفها وطريقة كتابتها واتفقوا على صيغها في لغة HTML.

معنى HTML :
يعتبر معناها ايضا مفتاحا للبرمجة بها وهي تعني:
HT:وهي اختصارا لي hypertext ومعناها النصوص التشعبية وتعني اذا كانت لديك وصلة فيمكن ان تضغط عليها فتذهب بك إلى نص آخر كبير الحجم ،كأن توضع في صفحة معينة عناوين فقط وللاستزادة اضغط هنا ليفتح لك الموضوع بكامله.

M:وهي اختصار لي markup وتعني الأوامر التي وضعت في اللغة من اجل عمل أشياء معينة ، مثلا <b>hello</b> نلاحظ ان الوسوم(tag) تجعل النص عريض ، فكل صفحة تحتوي على مجموعة من الوسوم(tags) وهذه الوسوم هي markup.

L:وهي اختصار ل language وتعني لغة فكل لغة لديها مفرداتها الخاصة يتم فيها كيفية تعريف العنصر وكتابته وما إلى ذلك من خصائص.


ما سبق نستنتج أنه لكتابه عناصر بHTML لا بد من الرجوع إلى طريقة كتابتها في مرجع مثلا،التمرين عليها جيدا حيث حوالي 104 أو أكثر من تلك الوسوم (tags) فلنتدرب عليها جيدا لانها كم اسلفنا هي مفتاح برمجة الانترنت
avatar
toproot
البرونزية
البرونزية

عدد الرسائل : 66
العنوان : السودان-الجزيرة-مدني
تاريخ التسجيل : 06/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://myfriends.myfreeboard.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى