تقول لي وندوز ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقول لي وندوز ...

مُساهمة  toproot في الجمعة يوليو 27, 2007 9:47 am

السلام عليكم ،

الكثير منا يحب نظام التشغيل وندوز الا انه غير آمن وسوف اكتفي في هذه المشاركة - انشاءالله - فقط بهذه القصة حصلت لي في ود مدني :

عندي حساب في البنك السوداني الاسلامي ومشيت عشان اسحب منهم صراحة شفت البرنامج حقهم جميل وحلو يدل على قوة مبرمجية الا ان مصيبة البرنامج كان على نظام الشتغيل وندوز ، طريقة عمله ممتازة المهم في نهاية العملية تظهر لك شاشة فيها توقيعك مخزن في الجهاز ويطابقة مع توقيعك في الورقة ، فللمرة الثانية ظهر التوقيع غلط ظهر : ادم ، هل انا توقيعي ادم ، للمرة الاولى احضروا الملف الورقي وقارنوا التوقيع فوجدوه صحيح مع الملف والمرة الثانية قال لي صاحب الجهاز ان الجهاز مضروب فايروس !!!!! اجهزة في هذا المكان وبهذا القدر يكون فيها فايروس !!! وما يدريك ما يعمله الفايروس !!! لاحظ معي بنك ليس جهازي او جهازك ؟؟؟ وانت تعرف ان العمال فقط مدربين على استخدام النظام فقط وهو لا يعرف ما يفعله الفايروس ، اي لا يستطيع ان يرى كود الفايروس ؟؟؟؟

من الاشياء التي استغربتني انني كنت ابحث عن انتي فايروس للينكس ، فوجدت واحد بعد تعب وقال لي : ان شئت نزله وان شئت اتركه فاللينكس لا يحتاج للانتي فايروس ؟؟؟؟ والله بهذا الاسلو ب .

ومما استغربت فيه كنت اقرأ بالامس عن اللينكس فوجدت خبرا ان مايكروسوفت في عام 2003 اعتمدت على لينكس كسيرفر في موقعها www.microsoft.com نظرا لتعرضها لهجمات الهاكر ؟؟؟ ( ما قالوا رجال !!! بس يعرفوا للبيع !!!)


ان فلسفة المصادر المفتوحة الت يدريها الالاف من المبرمجين جعلت من برمجاينها ذات قوة ، حتى ان ماكروسوفت اقتنعت اخيرا بفتح جميع تقنتياتها المتستخدمة في برامجها للمصدر المفتوح مع الاحتفاظ بالحقوق في الموقع التالي www.codeplex.com ، بعكس اللينكس الذي يتيح : ان لك ان تعدل او تحذف ام تضيف وتنشئ نسختك الخاصة ويمكن ان تبيعها بشرط ما توصلت اليه اجعله مفتوحا للاخرين ؟؟؟؟

_________________
ـ بريدة بس عنيدة " أوبونتو ... "
ـ قل :Live Free Or dai
avatar
toproot
البرونزية
البرونزية

عدد الرسائل : 66
العنوان : السودان-الجزيرة-مدني
تاريخ التسجيل : 06/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://myfriends.myfreeboard.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى